خطة الدراسة الأولية
الدراسة الصباحية
القسم العلمي |
التشكيلي |
المسرح |
الموسيقى |
السمعية والمرئية |
التربية الفنية |
المجموع الكلي |
العدد الكلي |
100 |
100 |
60 |
60 |
100 |
420 |
الدراسة المسائية
القسم العلمي |
التشكيلي |
المسرح |
الموسيقى |
السمعية والمرئية |
التربية الفنية |
المجموع الكلي |
العدد الكلي |
100 |
100 |
60 |
30 |
- |
290 |
ضوابط القبول في كلية الفنون الجميلة واقسمها :
1- يحق للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية ( العلمي والأدبي )والدراسة المهنية فرع الفنون التطبيقية التقديم للقبول من الذين لأتقل معدلاتهم عن 60% 000
2- يحق التقديم لخريجي معاهد الفنون الجميلة ومعهد الدراسات الموسيقية للقبول على ان لاتقل معدلاتهم عن 65% 000
3- يحق التقديم لخريجي إل (5%) الأوائل من خريجي معهد الحرف والفنون الشعبية في دائرة الفنون التابعة لوزارة الثقافة على إن لأتقل معدلاتهم عن 65% 000
4- قبول الطلبة من أبناء الفانين وفق ضوابط القبول المذكورة في الفقرة (1)بعد تقديم كتاب من نقابة الفنانين العراقيين يؤيد كون ذوي الطالب (الأب او إلام ) من الفنانين 000
5- قبول الطلبة الموهوبين ممن لأتقل مجاميعهم عن (520) للفروع المهنية الأخرى وبمعدل (65%) الذين لديهم مواهب فنية بعد إجراء الاختبار في الكلية وتقديم الطالب الموهوب اثنين او أكثر من المستمسكات التالية:
- ما يثبت ممارسته الفن من مؤسسات فنية رسمية
- مطويات (فولدرات ) ملصقات جدارية (بوسترات)
- صور للوحات فنية شاركو بها في معارض (دولية ، عربية ، محلية )
- هوية او كتاب من نقابة الفنانين العراقيين
- أشرطة فيديو او (CD) توثق نشاطاته الفنية 0
6- تحديد النسب ضمن خطة القبول
- خريجو الفرع العلمي بنسبة (35%)
- خريجو الفرع الأدبي بنسبة (25%)
- خريجو الفرع المهني (الفنون التطبيقية ) بنسبة (15%)
- المشمولين بالفقرة (2)أعلاه بنسبة (15%)
- المشمولين بالفقرة (3) اعلاه بنسبه (10%)
- ضوابط وشروط القبول في الدراسة المسائية في الجامعات
- الشروط العامة للقبول /
- عراقي الجنسية
- حائز على شهادة الدراسة الإعدادية العراقية معززة بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة او على شهادة تعادلها.
- يحق التقديم للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للفرعين (العلمي والأدبي ) الدراسة المسائية على إن لايقل مجموعهم عن (420) بمعدل (60%)
- يحق لخريجي الدراسة الإعدادية المهنية الصباحية والمسائية للفرع (الصناعة والزراعي والفنون التطبيقية ) التقديم للدراسة المسائية حسب التخصصات المناظرة على إن لأتزيد نسبتهم عن 10% من خطة القبول للكلية إما الفرع التجاري فتكون نسبتهم لأتزيد عن 10% من خطة القبول للكلية وبمعدل لايقل عن 60%
لجنة استقبال الطلبة الجدد
ت |
الاسم الكامل |
القسم أو الوحدة |
1 |
م . د حازم عبد المجيد إسماعيل |
مدير وحدة شؤون الطلبة |
2 |
م . م رائد حسن شري |
قسم الفنون التشكيلية |
3 |
م . م حسن طالب جنزي |
قسم التربية الفنية |
4 |
م .م عبد الكريم حميد نادر |
قسم الفنون الموسيقية |
5 |
السيد زياد عدنان محمود |
مسؤول التسجيل |
6 |
السيد أيمن كاظم مغامس |
قسم الفنون السمعية والمرئية |
7 |
السيدة سجى ياسر حسين |
قسم الفنون المسرحية |
قسم الفنون التشكيلية / الدراسةالمسائية:
ت |
اسم الطالب |
اختصاص الطالب |
عنوان البحث |
اسم المشرف |
تخصص المشرف |
1 |
ياسمين محمد عبداللطيف |
رسم |
دلالات اللون في الرسم العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
2 |
صباح عبدالزهرة |
رسم |
البناء التكويني في اعمال الفنان راكان دبدوب |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
3 |
حسين راضي |
رسم |
جماليات التصميم في رسوم ضياء العزاوي |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
4 |
ضحى خير الله |
رسم |
تأثير البيئة في اعمال الرسام سعد الطائي |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
5 |
اسراء صبري |
رسم |
الملمس في لوحات الرسام كاظم حيدر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
6 |
ايلاف كاظم |
رسم |
التطور الاسلوبي في اعمال الرسام حافظ الدروبي |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
7 |
زينب عبدالامير |
رسم |
دلالات اللون في اعمال الرسام محمد مهرالدين |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
8 |
مثنى عبدالوهاب |
رسم |
التراث الشعبي وانعكاسه على الرسم العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
9 |
حامد رمضان |
رسم |
سمات الخطاب في اعمال الرسام هاشم حنون |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
10 |
نهرين عبدالنبي |
رسم |
الموروث الاسلامي وتأثيره في الرسم العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
11 |
صفا طارق عبدالرضا |
رسم |
السمات الفنية في اعمال الرسام فرج عبو |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
12 |
نور علي سعدون |
رسم |
الايقاع في الرسم العراقي المعاصرب |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
13 |
اخلاص نزار |
خزف |
التراث الشعبي وتأُيره في الخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
14 |
ايمان محمد |
خزف |
جمالية الرمز في الخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
15 |
باسمة كامل |
خزف |
الخصائص الفنية في الخزف الاسلامي (العصر العباسي والعصر الفاطمي) |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
16 |
حيدر خضير |
خزف |
البنية الشكلية للخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
17 |
حيدر عامر |
خزف |
الخزف العراقي المعاصر بين الوظيفة والجمال |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
18 |
صباح قاسم |
خزف |
البنية اللونية في الخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
19 |
رافد منصور |
خزف |
السيميائية في الخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
20 |
خالد فاضل |
خزف |
الرمز الاسلامي وانعكاسه في الخزف العراقي المعاصر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
21 |
زينب كاظم |
خزف |
الملامح الاسلوبية في اعمال الخزاف سعد شاكر |
ا.د. صباح الشايع |
خزف |
22 |
انعام احمد امين |
رسم |
الكلاسيكية والاصول الجمالية المثالية في فن الرسم |
م.د.علي الكناني |
نحت |
23 |
حيدر سالم عيسى |
رسم |
تقنية الكولاج (دراسة في جماليات الشكل) |
م.د.علي الكناني |
نحت |
24 |
رشا جبر جاسم |
رسم |
الابعاد الفكرية والمفاهيمية للفن التكعيبي |
م.د.علي الكناني |
نحت |
25 |
سلام احمد عطا |
رسم |
التكوينات الجمالية في اعمال الفنان جواد سليم |
م.د.علي الكناني |
نحت |
26 |
علي ساجت هادي |
رسم |
التجريدية وفلسفة الجمال في الرسم العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
27 |
فائق شهيد محمد |
رسم |
التنظيم الشكلي في اعمال الفنان رافع الناصري |
م.د.علي الكناني |
نحت |
28 |
كريمة كامل عاتي |
رسم |
التوظيف الرمزي في الرسم العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
29 |
ماهر سامي طعمة |
رسم |
تنوع الخامات في الرسم العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
30 |
محمد عبداللطيف |
رسم |
التنوعات الاسلوبية في لوحات الرسامين العراقيين |
م.د.علي الكناني |
نحت |
31 |
نور عقيل عبدالكريم |
رسم |
تأثير المدرسة الواقعية في اعمال الفنان فائق حسن |
م.د.علي الكناني |
نحت |
32 |
مصعب كاظم ابراهيم |
رسم |
البعد الجمالي في التصميم ثنائي الابعاد |
م.د.علي الكناني |
نحت |
33 |
هبة هاني عبدالهادي |
رسم |
الفن البابلي وانعكاسه في الرسم العراقي ا لمعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
34 |
وديع سعيد نوري |
رسم |
الخط العربي في اللوحة التشكيلية |
م.د.علي الكناني |
نحت |
ت |
اسم الطالب |
اختصاص الطالب |
عنوان البحث |
اسم المشرف |
تخصص المشرف |
35 |
يقين رحيم مزهر |
رسم |
الابعاد الجمالية في الرسم العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
36 |
ايمان خليل ممتاز |
رسم |
تطور فن الرسم في الخليج العربي |
م.د.علي الكناني |
نحت |
37 |
امل محمد ذياب |
نحت |
دلالات الشكل في النحت العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
38 |
انور قصي نوري |
نحت |
التجريب في النحت المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
39 |
اوس نجم عبدالله |
نحت |
المرجعيات الفكرية في النحت العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
40 |
ايلاف احمد محمد |
نحت |
اثر المدارس الاوربية في النحت العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |
41 |
رسل هاشم عبدالقادر |
نحت |
السمات الفنية في النحت الاكدي |
م.د.علي الكناني |
نحت |
42 |
عبدالمحسن نزار عبدسلمان |
نحت |
اثر فنون الحضارات الشرقية في النحت الاوربي الحديث |
م.د.علي الكناني |
نحت |
43 |
عقيل جبار احمد |
نحت |
توثيق الاعمال النحتية في فضاءات مدينة البصرة (دراسة تحليلية) |
م.د.علي الكناني |
نحت |
44 |
فاطمة ماجد عبدالسادة |
نحت |
السمات الفنية في النحت الاشوري |
م.د.علي الكناني |
نحت |
45 |
قاسم ناصر مناتي |
نحت |
الرمز في النحت العراقي المعاصر |
م.د.علي الكناني |
نحت |