نبذة عن شؤون الطلبة

1- استقبال الطلاب المتقدمين للقبول المباشر والتدقيق في ملفاتهم وفق التعليمات الوزارية الواردة لذلك العام.

2- إحالة ملفات الطلاب إلى لجان الامتحانات التي وافق عليها مجلس الكلية كل حسب القسم العلمي الذي يرغب في التقديم إليه.

3- استلام محضر القبول بعد اعتماده من مجلس الكلية وإحالته إلى إدارة شؤون الطلاب بالجامعة لإحالته إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / القبول المركزي بعد التحقق منها.

4- استقبال الطلاب المقبولين كل حسب قناة قبوله وأقسامه العلمية بعد استلام أوامر القبول من الوزارة.

5- متابعة غيابات الطلاب وأوامرهم.

6- استكمال عمل الهويات والشارات للطلاب الجدد.

7- دعم جميع الطلاب للدراسات المستمرة والحالات المرضية.

 

8- تزويد الخريجين بوثائق التخرج وتأكيد التخرج.

9- متابعة أوامر الجامعة.

10- الإجابة على جميع الكتب الرسمية الخاصة بشؤون الطلاب.

11- الإجابة على جميع الكتب الصحية للخريجين.

12- متابعة صحة الوثائق الصادرة عن المقبولين.

13- حفظ الملفات للطلبة المقبولين.

14- حفظ الملفات الخاصة بالطلبة الخريجين.

15- متابعة قرارات الوزارة والعمل على تنفيذها.

16- إصدار الأوامر الإدارية للطلاب.

17- أرشفة البيانات وإنشاء قواعد بيانات لطلبة الدراسات العليا.

18- متابعة موقع شؤون الطلاب والرد على جميع الاستفسارات.

19- تسجيل الطلاب بالمراحل المختلفة سنويا.

20- المتابعة مع جميع الأقسام العلمية وتوزيع استمارات التخصص في المرحلة الثانية.