برعاية رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي وبأشراف عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي عبد الله الكناني

أقام قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون الجميلة وبالتعاون مع مركز التدريب المتقدم في الجنوب محاضرة توعوية عن المخدرات وتأثيرها على المجتمع أدار المحاضرة العميد الركن طلال علي حسين أمر مركز التدريب المتقدم في الجنوب وقدمها المحاضر العميد الحقوقي علي جهاد حسين .

تهدف المحاضرة إلى تعريف الشباب عن الأثار المترتبة من تعاطي المخدرات وتأثيرها السلبي على المجتمع و تضمنت المحاضرة التي بدأت بمعزوفة موسيقية قدمها اساتذة من قسم الفنون الموسيقية وذكر حسين مقدمة تعريفية عن المخدرات والجانب القانوني للمتعاطي وطرق الوقاية والعلاج منها وبين أن أهم الأسباب للمتعاطي تكون نفسية وضعف الأيمان وإهمال التربية والرعاية وتناول الأدوية دون وصفة طبية والفراغ .

وأوصت المحاضرة التي حضرها عميد الكلية الدكتور علي عبد الله الكناني ورئيس قسم الفنون الموسيقية علي نجم مشاري ومجموعة من التدريسين وجمع من طلبة الكلية الى تجنب العنف والقسوة والتعامل مع الأبناء ومراقبة الأصدقاء والمحيطين بهم وإطلاق حملات إعلامية للتوعية . وفي الختام قلد العميد الركن  الحقوقي طلال علي حسين عميد كلية الفنون الجميلة ورئيس قسم الفنون الموسيقية بوسام التميز