انطلاق مهرجان الفيلم الوثائقي الجامعي الأول في البصرة

برعاية رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور مهند جواد كاظم وبدعم مباشر من عميد كلية الفنون الجميلة الأستاذ المساعد الدكتور علي عبد الله الكناني انطلقت فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي الجامعي الأول في البصرة بمشاركة (18) فيلما من خلال طلبة قسم الفنون السمعية والمرئية في كلية الفنون الجميلة.

وبين عميد كلية الفنون الجميلة أ.م.د علي الكناني في كلمته واصفاً المهرجان بمثابة تظاهرة فنية و مهرجان عالمي طلابي لاحتوائه على جميع المواصفات المؤهلة بدءً من التحضيرات إلى اللجان المشرفة والأمور اللوجستية كما وجه شكره الى جميع تدريسيي قسم الفنون السمعية والمرئية لاحياء هذا الإنجاز الكبير.

وعن الأفلام المشاركة قال الكناني تم اختيار(18) فيلما ًمن قبل لجان فنية تحكيمية سيتم عرضها على مدى يومين وبهذا تكون فرصة طيبة للاطلاع على نوعية الأفلام الوثائقية متمنياً بأن تكون هناك أفلام وثائقية تبرز عمل كل مؤسسات ودوائر الدولة وكذلك الشخصيات البارزة في البصرة.

مدير المهرجان والمشرف على الأفلام عصام جعفر بين ان الحلم اصبح حقيقة وهذا تعب وجهد الطلبة في تقديم رؤاهم كما سيتم إطلاق هاش تاك بعنوان (البصرة عاصمة السينما العراقية) حيث يمثل هذا المهرجان الأول في العراق لصناعة الفيلم الوثائقي ورؤية الطلبة وهم يتنافسون بمحبة وينتظرون مشاهدة أفلامهم بشغف وحماس.

عدد من الطالبات المشاركات في المهرجان قالوا إن مشاركتنا في المهرجان جاءت لإبراز طاقتنا الفنية وكذلك تنفيذ ما تم دراسته على أرض الواقع وأيضا سيكون لنا حافز من خلال تقيم اللجان المختصة لأفلامنا المشاركة.

شعبة إعلام كلية الفنون الجميلة