كلية الفنون الجميلة تحصل على الجائزة الأولى بمهرجان صور السينمائي الدولي

حصل الطالب في كلية الفنون الجميلة، قسم الفنون السمعية والمرئية (أبو الحسن قاسم) على الجائزة الأولى في مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بنسخته الحادية عشرة في لبنان.

وجاءت هذه الجائزة عن فيلم (يوم عادي)، الذي إخراجه الطالب (أبو الحسن قاسم) تحت إشراف المدرس الدكتور (بهاء الكاظمي) ضمن متطلبات مادة (الاخراج للسينما).

وقد تنافست الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على جوائز أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، وأفضل تصوير.

وحظي المهرجان لهذه الدورة بمشاركة (29) فيلماً من (27) دولة، هي السعودية والعراق وفرنسا وإيران وسوريا والبحرين وسويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلجيكا وفلسطين وإيطاليا ومصر والمكسيك وبولندا وفنلندا والإمارات والمغرب وسلطنة عمان وزامبيا والنرويج وأيسلندا وإسبانيا والأرجنتين وجمهورية التشيك وكندا ولبنان.

هذا وقد ضمت لجنة تحكيم المهرجان المخرجة الإسبانية (أنا سندريرو ألفريز)، والممثل (عمر ميقاتي) والمخرج (صلاح عطوي) من لبنان.

يذكر أن فيلم (يوم عادي) سبق وأن حصل على الجائزة الأولى في مهرجان العراق ضمن فعاليات وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة الى مشاركته المهمة في مهرجان صفاقس في تونس، فضلاً عن تأهله الى الترشيحات النهائية لمهرجان الامارات الدولي المزمع إقامته بداية آذار المقبل.

شعبة إعلام كلية الفنون الجميلة