كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تحتفل باليوم العالمي للطفل

لمناسبة اليوم العالمي للطفل اقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة مجموعة من النشاطات المختلفة التي تهدف الى تنمية مواهب الاطفال وبث الدعم المعنوي لهم خصوصا بعد اجتيازهم ازمة كورونا وما خلفته من احباط معنوي واكتآب بسبب ابتعادهم عن الحياة الاجتماعية وممارستهم حياتهم بشكلها الطبيعي وعدم ارتيادهم المدرسة ولقاء زملائهم .
وتنوعت الفعاليات التي اقامتها الكلية من استقبالها للتلاميذ الموهوبين في المدارس الابتدائية وتوفير الدعم لتنمية مواهبهم واطلاعهم على الدروس في مجال الفن التشكيلي والموسيقى وتفاعلهم اضافة الى قيام طلبة الكلية بفعالية الرسم على الوجوه مما اضاف البهجة والسعادة على وجوه الاطفال .
ومن جانب آخر قام عدد من الطلبة بدعم من عمادة الكلية بزيارة الاطفال الراقدين في مستشفى الطفل التخصصي للاحتفال معهم باليوم العالمي للطفل وتقديم الهدايا والفعاليات التي ترفع من معاناتهم وتعطي لهم الامل بالحياة . 
وعبرت ادارات المدارس عن امتنانهم لهذه المبادرة التي تشكل حافزا معنويا في دعم وتنمية المواهب خصوصا تحت وطأة الجائحة وتعويضا عن المعاناة التي مرت بها الطفولة خلال الفترة الماضية .
ولاتزال كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تستقبل الطلبة الموهوبين وفق برنامج اعدته ضمن مبادرة تمكين لتنمية المواهب لكافة الشرائح