رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث بناء العلامة الجرافيكية التسويقية في العراق

بحثت رسالة ماجستيرفي كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة بناء العلامة الجرافيكية التسويقية في العراق
وتضمنت الرسالة التي قدمها الباحث (مازن عبد القادر عباس) موضوعة دراسة الاليات الفنية والمعرفية في بناء العلامة الجرافيكية التسويقية وكيفية عرضها فكرياً وجمالياً مما يسهم ايجابياً في تعزيز القيمة البصرية التسويقية والثقافية وتوطيد العلاقة الجمالية بين العلامات وجمهورها المستهدف بوصفه حلقة تمركز فاعل بين الفرد ومحيطه.
ناقشت الرسالة بناء العلامة الجرافيكية للمساهمة في مليء الفجوة القائمة بين الفن والحقول الاخرى وبين الابداع بوصفه حاله متسامية من النشاط الانساني وبين الوظيفة بوصفها نشاطاً استهلاكياً مستمراً تزداد الحاجة اليه مع تطور الحياة نفسها.
هدف الرسالة هو الكشف عن فاعلية وصلاحية العلامة الجرافيكية التسويقية (الشعارات) للشركات النفطية في محافظة البصرة وبناء العلامة الجرافيكية وفقاً للمعايير التصميمية الجرافيكية العالمية.
استنتجت الرسالة ان العلامة الجرافيكية التسويقية للشركات النفطية في محافظة البصرة لاتعبر عن الهوية المهنية لتخصص الشركات من جانب ولاتستجيب لأهمية تمثيل البعد الحضاري للبلاد من جانب اخرفضلاً عن غياب المنهج العلمي او الفني في تحقيق ذلك.