جامعة البصرة كلية الفنون الجميلة

رئيس جامعة البصرة يتابع امتحانات الدراسات العليا والطلبة يصفون إجراءات الامتحان الإلكتروني بالناجحة
   |   
جامعة البصرة تباشر امتحاناتها الإلكترونية في الدراسات العليا لكلية الفنون الجميلة
   |   
لجان تنظيم المهرجان تواصل عملها في الاعداد لأيام العروض
   |   

كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تنظم معرض دولي عن كورونا

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة معرضا دوليا افتراضيا بعنوان (كورونا وباء وارتقاء) شارك فيه 70 فنانا من داخل وخارج العراق ومن جنسيات عربية مختلفة، تناولت الأعمال فيه مواضيع عن ما يشهده العالم إزاء جائحة كورونا.

وذكر عميد الكلية الدكتور علي الكناني أن المعرض اشتملت لوحاته على مواضيع متنوعة من الناحية التقنية وتنوع الأساليب فضلا عن تنوع الخامات المستخدمة .

واضح الكناني تنوع التخصصات التشكيلية المشاركة في المعرض من رسم ونحت وخزف وخط عربي وتكوينات معاصرة ، مشيرا إلى أن هذا التنوع توحد تحت موضوعة واحدة وهو مدى التأثير السلبي والايجابي الذي تركه فيروس كورونا على العالم.

وأضاف أن المعرض اقتصر على عرض الأعمال عبر تطبيق الدائرة الالكترونية موضحاً أن رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي شارك في هذه الدائرة الالكترونية والقى كلمة في افتتاح المعرض رحب فيها بالمشاركين وبين اهمية اقامة هكذا نشاط في هذه الظروف الحرجة .

جدير بالذكر أن اليوم الثاني من المعرض شهد اقامة دراسة نقدية مفتوحة بمشاركة اساتذة من كبار النقد التشكيلي في الجامعات العراقية والعربية حول الاعمال التي عرضت .

وقال الكناني أن هذه الظاهرة هي الاولى من نوعها في الجامعات العراقية والعربية بشهادة النقاد المشاركين مبينا سعي الكلية الى تكرار هذه التجربة في مجالات فنية مختلفة حرصا منها على استمرارية التواصل العلمي والفني بين اساتذة الفن والطلبة في ظل هذه الجائحة .

cov19

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول