جامعة البصرة كلية الفنون الجميلة

عمادة كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تنظم ورشة حول ( التعليم الالكتروني -وكيفية رفع المحاضرات على الموقع الالكتروني الخاص بمركز ابن سينا )
   |   
تدريسي في جامعة البصرة يصدر كتاب حول (الموسيقى التصويرية )
   |   
طالب في جامعة البصرة يصدر كتيب ( بين التقليد والأبداع ) صدر للطالب في قسم الفنون الموسيقية كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة ( حسين علي عبد العباس )
   |   
عمادة كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تنظم ورشة حول ( الباحث العلمي Google scholar) وكيفية اضافة هوية الباحث في موقع الجامعة الى محركات البحث العالمية ٠
   |   
كلية الفنون الجميلة تباشر سير (الامتحانات النهائية الدور الثاني ) للعام الدراسي 2019-2018 ولجميع اقسامها العلمية
   |   

قسم الفنون التشكيلية

 

نبذة مختصرة عن القسم ..

تأسس قسم الفنون التشكيلية عام 1992 ـ 1993 .

ويتضمن الاختصاصات التالية ( رسم , نحت , خزف )

يمنح القسم شهادة البكالوريوس في الأختصاصات اعلاه , كما تم فتح الدراسات المسائية في القسم عام ( 2001 ) ويتضمن كذلك الدراسات العليا ( الماجستير ) في الأختصاصات نفسها أعلاه .

الرؤية :

  يسعى قسم الفنون التشكيلية للارتقاء بالمستوى العلمي والاكاديمي للطلبة من خلال مواكبة طرق التدريس المتطورة التي تحقق التقدم العلمي والاكاديمي وايضاً للكادر التدريسي عبر اقامة الندوات والمؤتمرات وحثهم على كتابة البحوث العلمية .

الرسالة :

   اعداد طلبة حاصلين على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الاختصاصات المختلفة واعداد جيل من المتخصصين يسهم في رفع الوعي الثقافي المجتمعي ورفد مؤسسات الدولة بالبحوث والدراسات والاستشارات الفنية والاكاديمية .

 الاهداف :

- الاستمرار بتحديث السبل والوسائل التعليمية اسوة بالجامعات المناظرة ( محلية او عربية او عالمية ) لتحسين الاداء العلمي والفني ، وسد احتياجات سوق العمل للخبرات التخصصية التي تسهم في نهوض الواقع الصناعي  والتجاري والخدمي في المدينة .

- الاستمرار في ملاحقة التطور العلمي والمعرفي في جوانب الفن والثقافة العالمية انطلاقاِ من دور العراق الرائد في بناء الحضارة الانسانية وابداع الفنون الامر الذي يعزز بناء جيل جديد يحترم دور الفن في تثقيف المجتمع والارتقاء بالجوانب الاخلاقية للاعتماد عليه في بناء المستقبل .

- العمل على توفير مناخ دراسي علمي ملائم للطلبة والتدريسيين على حد سواء وذلك بتوفير اهم المستلزمات والادوات المطلوبة في تحقيق الجانب الابداعي والحث على العمل الفردي والجماعي لإنتاج اعمال فنية وبحوث علمية تسعى الى تحسين وتطوير واقع المدينة من الناحية الثقافية والفكرية .

- تنفيذ الخطة الاستراتيجية لقسم الفنون التشكيلية المحددة بأطر تم وضعها من قبل اللجنة العلمية ومجلس القسم بناءاً على الارشادات والتعليمات الوزارية والاشراف على تحقيقها ضمن السقف الزمني المحدد لها .

.

رؤوساء الأقسام منذ التأسيس :

1ـ د. حسين البدري

2ـ د. صباح أحمد الشايع 

3ـ د. جنان محمد أحمد 

4ـ أ.م. بهاء عبدالحسين
5ـ أ.م. ازهر داخل

6. أ  ناصر سماري جعفر

7.المدرس الدكتور نورس عدنان شهاب احمد  

الخطة العلمية

xx22

 

 

 

 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول